ميسي يُنافس على جائزة بوشكاش


ج

ميعنا نعلم أنَّ الصحة هي أغلى ما يملك الفرد، وحتى يصل الفرد إلى قوام جميل ويحمي نفسه من الأمراض المعاصرة والمشاكل الصحية يجب عليه أن يمارس النشاط البدني بشكل مستمر. تعرف على أهمية الرياضة قبل النوم.
توصلت الدراسات الحديثة إلى أنَّ ممارسة النشاط البدني مرة واحدة لتحسين النوم وحل مشاكل الأرق لا يساعد فجأة على النوم، بل يجب ممارسة النشاط البدني بشكل مستمر للحصول على النتائج المرضية.

توجد علاقة وطيدة بين النوم والرياضة، تعمل الرياضة على المساعدة على النوم، أمَّا قلة النوم تؤدي إلى عدم القدرة على ممارسة النشاط البدني بالشكل السليم.

إذا كانت لديك مشكلة عدم القدرة على النوم “الأرق” فلن تستطيع تحسين نومك عند بدء ممارسة النشاط البدني مباشرة والسبب في ذلك أنَّ هناك علاقة تجمع ما بين النشاط البدني والنوم وهذه العلاقة هي علاقة طويلة الأمد، ومع أنَّه من الشائع أنَّ ممارسة النشاط البدني تحسن نوعية النوم، إلا أنَّ المسألة ليست بهذه السهولة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدم القدرة على النوم لساعات طويلة وبشكل مستمر ويوجد لديهم أرق شديد.


تسعى هذه الدراسة إذاً؛ إلى البحث في الكيفية والطريقة التي يتفاعل من خلالها الفاعلون الاجتماعيون مع خطاب وأفعال الفاعل السياسي، وذلك من خلال دراسة المتون التي تتشكل على هامش الممارسة السياسية الرسمية.

تسعى هذه الدراسة إذاً؛ إلى البحث في الكيفية والطريقة التي يتفاعل من خلالها الفاعلون الاجتماعيون مع خطاب وأفعال الفاعل السياسي، وذلك من خلال دراسة المتون التي تتشكل على هامش الممارسة السياسية الرسمية، وتفكيك الآليات التي يتمثل ويستعمل بها الفاعل الاجتماعي وينتج ويعيد عن طريقها إنتاج الخطاب نفسه، ورصد منطق وصور واستراتيجيات هذا الخطاب الهامشي، والكشف عن طبيعة الجمهور السياسي الجديد إن الغاية الأولى إذاً لهذا المقال تتمثل في :

البحث في الطريقة التي تقدم بها الإنترنت نفسها سلطة مضادة، ومجالاً جديداً للظهور السياسي، والزحف على الهادئ من الخطاب الرسمي، بل وهامشاً للهروب السياسي.

تفكيك الآليات التي يتمثل ويستعمل بها الفاعل الاجتماعي وينتج ويعيد عن طريقها إنتاج الخطاب نفسه، ورصد منطق وصور واستراتيجيات هذا الخطاب الهامشي، والكشف عن طبيعة الجمهور السياسي الجديد.

هناك 4 تعليقات